"الملتقى الدولي الأول حول "تسويق السياحة الصحراوية في ظل التنمية المستدامة

66520655_10218443876546729_5254885095017283584_n
الملتقى الأول لتسويق السياحة الصحراوية كرافعة للتنمية المستدامة

Début

11 juillet 2019

Fin

14 juillet 2019


 

 

 

نظمت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون الملتقى الدولي الأول حول موضوع “تسويق السياحة الصحراوية في ظل التنمية المستدامة” بشراكة مع جامعة لاس بالماس بإسبانيا والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومكتب الاستشارة والتكوين “CONSULTIAPOLIS” ويهدف الملتقى إلى التعريف بأهم مؤهلات السياحة الصحراوية الطبيعية والتراثية والتاريخية لجهة العيون الساقية الحمراء، باعتبار السياحة الصحراوية رافدا هاما لقطاع السياحة ولمسار التنمية الاقتصادية ككل، وفرصة لبناء التنمية المحلية.

وقد حضر هذا الملتقى، السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء، والسيدة ممثلة رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، والسيد نائب رئيس الجماعة الحضرية بالعيون، والسيد رئيس جامعة لاس بالماس بإسبانيا، والسادة رؤساء المصالح الخارجية إضافة وسائل الإعلام والصحافة. ومجموعة من الفاعلين والمهتمين.

وقد توج اليوم الأول من الملتقى بتوقيع اتفاقية شراكة بين:

  • المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون.

  • جامعة لاس بالماس بإسبانيا.

  • الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “ANAPEC”

  • مكتب الاستشارة والتكوين “CONSULTIAPOLIS”

وترمي هذه الاتفاقية إلى إعداد خطة لتسويق المنتوج السياحي الصحراوي، بالإضافة إلى تأهيل وتطوير التنمية السياحة الصحراوية، وأيضا إلى تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

ويتضمن برنامج الملتقى زيارات ميدانية لمواقع ذات مؤهلات سياحية وتاريخية ولقاءات مع السلطات المحلية والمنتخبين والفاعلين من هيئات المجتمع المدني في كل من العيون والطرفاية والسمارة.

وفي ختام اليوم الأول من الملتقى، تم تكريم السيد عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر من طرف مدير وأساتذة وأطر المدرسة العليا للتكنولوجيا وطلبتها، اعترافا وعرفانا بما قدمه من إنجازات وما تم بذله من مجهودات على سقف ثمان سنوات منذ تسلمه الرئاسة إلى الآن. خدمة للتعليم العالي والبحث العلمي بجامعة ابن زهر.

PLUS DE DÉTAILS